التقاط صور الزفاف من أجمل ذكريات حياتك ، سوف تحكي قصة يوم لن تنساه أبدًا. إنها تجعلك تسترجع أفضل ذكرياتك مرارًا وتكرارًا ، حتى بعد مشاهدتها بعد عقود ، وفقًا لأداء المصمم الفوتوغرافي ، الذي ينتج صور زفاف جميلة في ليلة. العمر . هذا هو السبب في أن اختيار المصور المناسب الذي يمكنه فهم أفكار التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك ، وإحياء هذه الفكرة ، هو قرار تحتاج إلى اتخاذه بعناية.

اتبع هذه النصائح لاختيار المصور المثالي ليومك الكبير.

6 نصائح لاختيار مصور الزفاف


  1. تحقق من جودة الصورة

يجب أن تكون جودة الصورة وأنواعها هي أول ما تفكر فيه عند اختيار مصور الزفاف. اطلب من المصور أن يظهر لك صوره الأخيرة حتى تتمكن من تقييم جودتها. الصور التي تم تعديلها بشكل كبير تبدو غير طبيعية أو مزيفة إلى حد ما. قد تعني أيضًا أن المصور يحاول التستر على أشياء لم يستطع التقاطها بالطريقة الصحيحة.

  1. يجب أن يتناسب أسلوب التصوير الفوتوغرافي مع أفكارك

يتم التقاط الصور بمجموعة متنوعة من الأنماط ، بما في ذلك الأسلوب غير الرسمي وأسلوب الفنون الجميلة والأسلوب الداكن والمتقلب المزاج. يجب أن يكون المصور الذي تختاره قادرًا على التقاط الصور بالنمط الذي تريده. يمكن الاستعانة بتطبيق snapseed القوي كما  يجب أن يكون على استعداد لإحياء فكرة تصوير حفل زفافك.

  1. مقابلة المصور

تشعر براحة أكبر في وجود مصور حفل زفاف عندما تثق به أو تشعر بالاتصال به.

لذا ، رتب لقاءً مع المصور واطرح أسئلة أساسية حتى تحدد ما إذا كنت تشعر بالتواصل مع المصور أم لا. سوف يندمج المصور الحنون والود مع الضيوف ، وسيشعر ضيوفك براحة أكبر في الوقوف أمام الكاميرا الخاصة به.

  1. ضع في اعتبارك التكلفة الإجمالية

حدد ميزانيتك وناقشها مع المصور لتخبره بما تتوقعه. اسأل المصور عن التكاليف الإجمالية وتأكد من عدم وجود رسوم خفية. يضيف بعض المصورين رسومًا إضافية لتحرير الصور والسفر وحتى الطعام. أضف جميع النفقات في عرض الأسعار النهائي قبل التوقيع على أي اتفاقية.

يجب أن يقدم المصور حزمًا متعددة وأسعارًا مرنة. نظرًا لأن الأزواج المختلفين لديهم متطلبات مختلفة لتصوير حفل زفافهم ، يجب عليك اختيار مصور يمكنه تصميم حزمة مخصصة وفقًا لاحتياجاتك.

  1. اسأل عن خبرة العمل

تصوير حفل الزفاف ليس كل شيء عن التقاط الصور. يلعب المصور العديد من الأدوار الأخرى ، بما في ذلك فنان الأطفال ، والمنسق ، وما إلى ذلك. ولديه مهارات اتصال جيدة ، وصبر ، وقدرة على التعامل مع العقبات عندما تحدث الأشياء بطريقة غير متوقعة.  كما يمكنه التقاط صور بالهاتف المحمول عادة ما يتم تطوير هذه الخصائص بمرور الوقت ، ولا يمكن للمرء أن يتعلمها من خلال الكتب.

لذلك ، اسأل المصور عن المدة التي قضاها في العمل في الصناعة لقياس مستوى خبرته.

  1. احصل على اقتراحات من الأصدقاء والعائلة

اسأل الأشخاص في دائرتك الاجتماعية الذين عملوا بالفعل مع مصور ليومهم الكبير. إذا قال أحدهم إنه راضٍ جدًا وسعداء بالنتائج النهائية ، اطلب منه عرض صور زفافه.

احصل على تفاصيل حول المصور إذا كنت تحب صور زفافهم. اطلب من الزوجين ذوي الخبرة مشاركة بعض النصائح حتى تتمكن من الاستفادة منها لتحقيق أحلامك المتعلقة بتصوير حفلات الزفاف في الحياة.