أخر الاخبار

كيفية تغيير متعامل الهاتف النقال مع الاحتفاظ بالرقم

كيفية تغيير متعامل الهاتف النقال مع الاحتفاظ بالرقم

 كيفية تغيير متعامل الهاتف النقال مع الاحتفاظ بالرقم هو درسنا اليوم من دروس منوعة لذلك عزيزي القارئ اذا كنت مهتما بهذا الموضوع فنرجو منك إتمامه للنهاية لكي تستفيد وتكون صورة واضحة

تحويل المتعامل مع الاحتفاظ بنفس الرقم 

لقد وافقت الحكومة الجزائرية على مقترح لوزارة البريد والمواصلات حول كيفية تنفيذ محمولة أرقام الهاتف النقال، ولقد كان أحد القرارات الصادرة في الجريدة الرسمية بموجب مرسوم تنفيذ يحدد هذه الكيفيات مع دخولها حيز التنفيذ رسميا.


حيث ساره بإمكاني الزبون الاحتفاظ بالرقم الخاص به لشريحة مع امكانيه تغيير متعامل الهاتف النقال مع الاحتفاظ بنفس الرقم حيث يلغي المتعامل القديم رقم الهاتف الخاص بك في نظام المعلومات التابع لهذه الشركة الأولى .


ويشغل المتعامل الجديد الذي تنوي التبديل إليه نفس الرقم في نظام المعلومات الخاص به أي نظام المعلومات للمتعامل الجديد .كما يأخذ المتعامل القديم علما بهذا التحويل ويقوم بتحديث او تحيين نظام المعلومات التابع له 

كيفية تغيير متعامل الهاتف النقال مع الاحتفاظ بالرقم



كما أضاف المرسوم المكالمات تكون تابعة لقاعدة بيانات مركزية تضم جميع الأرقام المحمولة ، وبوادئ وتوجيهها المرتبطة بالمتعاملين لها المستقبلين لها والتي يمكن جميع المتعاملين الذين تصدر منهم المكالمات نحو الأرقام المحمولة الرجوع اليها.


كما أن متعاملي الهاتف النقال سواء كان جازي او موبيليس او اوريدو مجبرون بتوفير الأرقام وضمانها للزبون مع ضمان نفس الخدمات  الأرقام المحمولة والغير محمولة .


ولا بد لكل متعامل توفير بيانات ومعطيات المتعامل لكل رقم في الخدمة كما يجب على المتعامل وضع قاعده مع المعرفة للمتعامل تحت التصرف المشتركين والتوفير معلومات الرقم كما تشارك سلطة الضبط التابعة للوزارة على السهر حول محمولة الأرقام.


ما هي الأرقام التي يمكن تحويلها من متعامل إلى آخر



أرقام الهواتف التي يمكن تحويلها من متعامل الى آخر هي الأرقام المعرفة حسب قانون التنظيم والتشريع المعمول به، والتي استعملها
المشترك منذ فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر بالنسبة للدفع المسبق او فترة الالتزام لخدمات الدفع البعدي. يمكنك معرفة رقمك في موبيليس 

من خلال اكواد موبيليس



بإمكان سلطة الضبط تعيين فترات خدمة الشرائح التي تكون موضع محمولة مختلفة اذا وجب الأمر، كما لا يمكن للأرقام التي سبق
تحويلها أن تكون موضع عملية تحويل أخرى قبل انقضاء مدة يتم تحديدها من قبل السلطة المسؤولة أي سلطة الضبط.



طلب تحويل الرقم يتم بملأ استمارة توفر سلطة الضبط نموذج خاص بها، وتكون هذه الاستمارة على مستوى المتعامل الجديد او المستقبل ، يجب على المتعامل الجديد ضمان دقة المعلومات الواردة في طلب تحويل الرقم المودع من طرف الزبون.


طلب التحويل على رقم واحد او عدة ارقام موضوع نفس عقد الاشتراك ، ويعتبر طلب تحويل الرقم بمثابة فسخ العقد
الذي يربط الزبون بالمتعامل القديم ويبقى هذا الفسخ مشروطا بالامتلاك الفعلي للرقم.

يمكن تلخيص الشروط في نقاط أساسية هي

  • استعمال الرقم لمدة ثلاثة أشهر للدفع المسبق 
  • مدة الالتزام للدفع البعدي
  • ملء الاستمارة التي يوفرها المتعامل الجديد
  • توفير معلومات دقيقة
  • تعيين مدة بين كل عملية تحويل رقم وأخرى

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-