أخر الاخبار

كيفية إزالة خلفية صورة في برنامج فوتوشوب

 إن كيفية إزالة خلفية صورة في برنامج فوتوشوب امر معقد نوعا ما ، هذا يعتمد على الصورة (وإلى أي مدى تريدها أن تكون مثالية). ولكن ، كما تعلمون بالفعل ، فإن برنامج Photoshop مذهل جدًا. يحتوي الإصدار 2021 على طريقة سريعة تتيح لك إزالة خلفية من صور معينة دون متاعب. بصفتي مصورًا محترفًا ، واجهت صورًا حيث أردت إزالة الخلفية. لحسن الحظ ، لدى Photoshop العديد من الخيارات للقيام بذلك. لنلقي نظرة!

ملاحظة: جميع لقطات الشاشة أدناه مأخوذة من إصدار Windows من Adobe Photoshop CC 2021. إذا كنت تستخدم إصدارات سابقة أو إصدار Mac ، فقد تبدو لقطات الشاشة مختلفة قليلاً.

طريقة حذف خلفية الصورة بالفوتوشوب

الطريقة الأولى: أسهل طريقة

أفضل استخدام لـ : الصور ذات التباين العالي بين الهدف والخلفية ولا تحتوي على الكثير من الخطوط المعقدة. يعمل أيضًا بشكل جيد مع الخلفيات ذات الألوان الصلبة (بما في ذلك التوهج).

لقد جعل Photoshop ما يمكن أن يكون مهمة شاقة للغاية سريعًا بنقرة زر واحدة. بالطبع ، ما تكسبه من السرعة قد تضحي بالجودة. اعتمادًا على الصورة ، قد لا يكون قصك مثاليًا تمامًا. 

الخطوة 1: قم بتكرار الطبقة

قم بتكرار طبقة الخلفية عن طريق الضغط على Ctrl + J ( Command + J إذا كنت تستخدم جهاز Mac) أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق طبقة الخلفية وانقر فوق Duplicate Layer . 

ثم انقر فوق الرمز الصغير الذي يشبه العين على يسار طبقة الخلفية لإلغاء تنشيطها. يمكنك التراجع عن ذلك إذا ارتكبت خطأ.

إزالة خلفية صورة في برنامج فوتوشوب

الخطوة 2: افتح الخصائص

توجد أداة إزالة الخلفية Quick Action في لوحة الخصائص. افتح هذه اللوحة بالانتقال إلى النافذة في شريط الأدوات ، ثم حدد الخصائص .

إزالة الخلفية في Photoshop

ستظهر لوحة الخصائص على اليمين. قد تضطر إلى التمرير لأسفل إلى القسم المسمى الإجراء السريع . إذا كنت لا ترى أي خيارات تحته ، فانقر فوق السهم الصغير الموجود على اليسار لجعله يشير إلى أسفل.

يجب أن ترى زرًا يسمى إزالة الخلفية .

إزالة خلفية صورة في برنامج فوتوشوب

الخطوة 3: انقر فوق الزر "إزالة الخلفية"

الآن دع Photoshop يقوم بسحره!

إزالة الخلفية في Photoshop

بالنسبة لهذه الصورة ، لم يكن أداء Photoshop سيئًا للغاية. لا يزال هناك القليل من العشب حول آذان كيتي الذي يحتاج إلى ضبط دقيق وقد فقدنا بالتأكيد أطراف فرو وشعيرات كيتي. ولكن ، في معظم الأحيان ، يتم العمل ولا يمكن أن يكون أسهل. لمشروع سريع ، هذا مقبول.

الطريقة الثانية: استخدم أداة Background Eraser Tool لإزالة خلفية الصورة

أفضل استخدام لـ : الصور ذات التباين العالي أو اختلاف اللون بين الهدف والخلفية.

من الواضح أن الأداة التي تسمى أداة ممحاة الخلفية يجب أن تكون مفيدة في المعركة ضد الخلفيات غير المرغوب فيها. لنلقِ نظرة على كيفية استخدام هذه الأداة بعد ذلك لمزيد من التحكم في المنتج النهائي.

الخطوة 1: قم بتكرار الطبقة

اضغط على مفاتيح Ctrl + J ( Command + J لمستخدمي Mac) ، أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق طبقة الخلفية وانقر فوق Duplicate Layer . انقر فوق الأيقونة الصغيرة التي تشبه العين الموجودة على يسار طبقة الخلفية لإلغاء تنشيطها.

الخطوة 2: حدد أداة ممحاة الخلفية

في منتصف الطريق أسفل مربع الأدوات على الجانب الأيسر ، ستجد أداة الممحاة.

ملاحظة: إذا اختفى صندوق الأدوات الخاص بك ، فانتقل إلى Window في شريط الأدوات وانقر فوق Tools لأسفل بالقرب من الجزء السفلي.

أداة ممحاة الخلفية

هناك ثلاثة أنواع من أدوات الممحاة التي يمكنك تحديدها. إذا لم يتم تحديد أداة Background Eraser Tool ، فانقر بزر الماوس الأيمن للوصول إلى القائمة المنسدلة وتحديدها.

أداة -ممحاة -الخلفية

الخطوة 3: حدد الفرشاة الخاصة بك

أداة -ممحاة -الخلفية

توجه الآن إلى الأعلى وحدد إعدادات الفرشاة الخاصة بك. اختر حجمًا مناسبًا لصورتك ، فأنا أعمل بواحد في 111 بكسل. 

الخطوة 4: اختر نوع العينة

على يمين الفرشاة ، يمكنك اختيار نوع العينة الخاص بك. الأول (الذي اخترته) مستمر. أثناء تحريك الفرشاة ، سيمحو البرنامج أي وحدات بكسل تطابق وحدات البكسل الموجودة أسفل الشعيرات المتقاطعة. 

التالي على اليمين يسمى مرة واحدة. سوف يأخذ عينة من اللون مرة واحدة ويمسح فقط وحدات البكسل التي تتطابق تمامًا مع هذا اللون. هذا جيد لضبطه لاحقًا.

أداة -ممحاة -الخلفية

الخطوة 5: اختر الحدود

في مربع الحدود ، حدد Find Edges . فأنت بحاجة إلى ضبط التسامح الخاص بك . 

كلما زاد الرقم ، كلما تم مسح نطاق الألوان الأكبر الذي تقوم به الأداة. لقد بدأت بـ 20٪ ، لكن الأداة كانت تمحو أجزاء من القطة. كانت المساحات الأخف من العشب متشابهة جدًا في اللون مع المناطق الفاتحة من فرائها. 

أداة -ممحاة -الخلفية

بمجرد أن خفضت التسامح إلى 10 ٪ ، تمسكت الأداة أكثر بالألوان الخضراء وتركت فروها بمفرده. بالنسبة للمنطقة المظلمة حول الجزء العلوي من مخلبها ، سأضطر إلى ضبطها حتى أقل حتى تمحو اللون الأخضر الداكن فقط بدلاً من الأجزاء المظلمة من مخلبها أيضًا.

الخطوة 6: إزالة الخلفية من الصور 

بمجرد اختيار الإعدادات الخاصة بك ، حان الوقت لبدء الرسم!

طريقة حذف خلفية الصورة بالفوتوشوب

كما ترون ، تقوم بعمل جيد في إزالة العشب فقط وترك شعرها بمفرده. إذا كنت أريد أن أكون مفصلة للغاية وأجعلها مثالية تمامًا ، فكل ما علي فعله هو التكبير والعمل حول فروها.

تذكر أن تلتقط الفرشاة بشكل متكرر. إذا قمت بخطأ ما ، يمكنك التراجع عنه ، لكن سيتعين عليك إعادة كل شيء منذ آخر مرة التقطت فيها الفرشاة. 

من الواضح أن هذه الطريقة ستستغرق وقتًا أطول من الطريقة الأولى التي تم تقديمها أعلاه ، لكن سيكون لدي قناع مثالي مع كل الفراء والشعيرات سليمة. 

بعد أن أنجز العمل التفصيلي حول جسدها. سأنتقل إلى فرشاة أكبر لإزالة بقية الخلفية بسرعة. إنها تستغرق وقتًا طويلاً ، ولكنها سهلة جدًا!

طريقة حذف خلفية الصورة بالفوتوشوب

الطريقة الثالثة: استخدم أداة التحديد السريع

أفضل استخدام لـ : الصور ذات التباين العالي / اختلاف اللون بين الهدف والخلفية.

حسنًا ، أداة ممحاة الخلفية المقدمة في الطريقة الثانية قوية ، ولكنها قد تستغرق وقتًا طويلاً. طريقة أسرع للحصول على نتائج جيدة هي استخدام أداة الاختيار السريع. إليك الطريقة.

الخطوة 1: قم بتكرار الطبقة

قم بذلك عن طريق الضغط على هذه المفاتيح المختلطة : Ctrl + J ( Command + J لمستخدمي macOS). أو ببساطة انقر بزر الماوس الأيمن فوق طبقة الخلفية وانقر فوق طبقة مكررة .

الخطوة 2: حدد أداة التحديد السريع

اختر أداة التحديد السريع من مربع الأدوات على الجانب الأيسر. إذا لم يكن في الجزء العلوي في مربع الأدوات ، فانقر بزر الماوس الأيمن للوصول إلى القائمة المنسدلة لاختيار الأداة. 

طريقة حذف خلفية الصورة بالفوتوشوب

الخطوة 3: حدد الموضوع

استخدم هذه الأداة لتحديد جزء الصورة الذي تريد الاحتفاظ به. أسرع طريقة للحصول على بداية جيدة هي النقر فوق الزر تحديد الموضوع في الأعلى. 

تفريغ الصورة من الخلفية بالفوتوشوب

أرى؟ لم يكن هذا الاختيار التلقائي سيئًا للغاية. مرة أخرى ، نفتقد التفاصيل الدقيقة لفروها وهناك مكانان يلتقط فيه التحديد جزءًا من العشب. 

الخطوة 4: صقل التحديد

في الجزء العلوي ، سترى ثلاثة أوضاع لأداة التحديد السريع. الثانية مع علامة الجمع الصغيرة تسمح لك بالإضافة إلى التحديد. الثالث مع علامة الطرح يسمح لك بالحذف من التحديد.

أداة التحديد السريع

بالنسبة لهذه الصورة ، استخدمت وضع علامة الجمع لإضافة البقعة التي فاتتها على بطنها. ثم استخدمت وضع علامة الطرح لإزالة جزء العشب الذي تم تحديده بين مخلبها وأذنها. 

الخطوة 5: قم بإنشاء طبقة مع التحديد

بمجرد رضاك ​​عن التحديد ، انقر بزر الماوس الأيمن داخله للوصول إلى القائمة المنسدلة. اختر Layer Via Copy . سيقوم Photoshop الآن بإنشاء طبقة جديدة بالجزء المحدد فقط من الصورة.

إزالة- خلفية- صورة- في- برنامج -فوتوشوب

في البداية ، سيبدو الأمر وكأن شيئًا لم يحدث. لجعل الخلفية تختفي ، توجه لأسفل إلى لوحة الطبقات. انقر فوق أيقونة العين الموجودة على يسار طبقة الخلفية لإلغاء تنشيطها. الآن ، ستظهر الطبقة الجديدة فقط مع التحديد فقط.

حذف الخلفية من الصور بالفوتوشوب

هذه طريقة أسرع للقيام بعمل صالح للخدمة. لقد فقدنا بعض التفاصيل في نهايات فروها. ومع ذلك ، بشكل عام تبدو جيدة جدًا ولن تستغرق ساعات من حياتك. 

الطريقة الرابعة: استخدام أداة القلم

أفضل استخدام لـ : الصور التي لا تحتوي على تباين عالٍ أو عندما لا تعمل الأدوات التلقائية بشكل جيد.

بالنسبة للصور التي لا يوجد فيها تباين كبير بين الموضوع والخلفية ، يواجه Photoshop صعوبة في التمييز بين ما يفترض تحديده. تتيح لك أداة القلم ، على الرغم من كونها مملة ، إجراء التحديد يدويًا.

الخطوة 1: قم بتكرار الطبقة

قم بتكرار طبقة الخلفية بالضغط على Ctrl + J (Command + J إذا كنت تستخدم جهاز Mac). أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق طبقة الخلفية وانقر فوق طبقة مكررة .

الخطوة 2: حدد أداة القلم

يمكنك العثور على أداة القلم من صندوق الأدوات على الجانب الأيسر.

كيفية حذف خلفية صورة بالفوتوشوب

الخطوة 3: حدد موضوعك

تعمل أداة القلم عن طريق قص نقاط الربط بخطوط ربط مستقيمة بينها. إذا كنت بحاجة إلى خط منحني ، فاضغط باستمرار على الماوس عند إسقاط النقطة الثانية واسحبها للحصول على المنحنى المطلوب.

كيفية جعل خلفية الصورة شفافة بالفوتوشوب

إذا قمت بإسقاط نقطة ارتساء في المكان الخطأ ، فما عليك سوى التراجع عنها بالضغط على مفتاحي Ctrl + Z. يمكنك أيضًا تحديد النقاط مباشرة عدة خطوات للخلف للضبط الدقيق باستخدام أداة التحديد المباشر.

كيفية جعل خلفية الصورة شفافة بالفوتوشوب

الخطوة 4: احفظ المسار

بمجرد تحديد اختيارك ، احفظ المسار حتى لا تفقد عملك الشاق. اصعد إلى Window في الجزء العلوي وحدد المسارات . 

إزالة الخلفية في الفوتوشوب 2020

ستتحول لوحة Layers في الزاوية اليمنى السفلية إلى Paths. انقر فوق رمز القائمة المكون من ثلاثة أشرطة في الأعلى.

إزالة الخلفية في الفوتوشوب 2020

اختر Save Path من القائمة التي تظهر وقم بتسمية المسار. 

الخطوة 5: تحويل المسار إلى تحديد

انقر بزر الماوس الأيمن فوق المسار الخاص بك في لوحة Paths واختر Make Selection . الآن سترى النمل المسير يظهر بعد مسارك. 

الخطوة 6: عكس التحديد

نريد حذف كل شيء باستثناء التحديد ، لذلك تحتاج أولاً إلى عكسه. اصعد إلى تحديد واختيار معكوس . سترى النمل المسير يظهر حول الخلفية ، ويختاره. 

اضغط على حذف وشاهد خلفيتك تختفي.

الطريقة الخامسة: استخدم أداة Magnetic Lasso من اجل قص الخلفية للصور

الأفضل للاستخدام مع : الصور ذات التباين المعقول والحواف المعقدة.يمكنك التعرف على أنواع صيغ الصور والفرق بينهم لانها عنصر هام من اجل ان تعمل أداة Magnetic Lasso بشكل مشابه لأداة Pen ، لكن Photoshop يمنحك يد المساعدة.

الخطوة 1: قم بتكرار الطبقة

قم بتكرار طبقة الخلفية بالضغط على مفاتيح Ctrl + J (بالنسبة لمستخدمي Mac ، يكون الأمر Command + J ) ، أو يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق طبقة الخلفية وتحديد Duplicate Layer .

الخطوة 2: حدد أداة Magnetic Lasso

يمكنك العثور على أداة Magnetic Lasso من صندوق الأدوات على اليسار.

كيفية جعل خلفية الصورة شفافة بالفوتوشوب

الخطوة 3: قم بالاختيار

تحرك ببطء وبشكل متعمد بالماوس. سيتابع البرنامج حركاتك ، ويقرأ الألوان والتباين ويبذل قصارى جهده لمتابعة مخطط الموضوع.

حفظ الصورة بدون خلفية في الفوتوشوب

عليك أن تسير على طول الصورة حتى تعود إلى البداية. استخدم الأدوات الأخرى التي ذكرناها أعلاه في هذا البرنامج التعليمي لضبط أي مناطق فاتتك فيها العلامة.

الخطوة 4: عكس التحديد

مرة أخرى ، يتم تحديد الكائن وتريد حذف الخلفية. اقلبها باختيار تحديد من شريط الأدوات في الأعلى والنقر على معكوس .

تخلص من الخلفية بالضغط على حذف. فقاعة!

إزالة الخلفيات الخاصة بك

من الأسهل دائمًا العمل مع الصور حيث يكون العنصر متباينًا بدرجة كبيرة مع الخلفية. وبالتالي ، إذا كنت تخطط لاستبعاد عنصرك ، فقم بتصوير الموضوع على خلفية تجعل عملك أسهل. 

إذا تمكنت من تشغيل أداة Quick Action أو Quick Selection ، فستوفر على نفسك الكثير من الوقت والعمل الشاق في Photoshop.

دون ان ننسى المواقع المشهورة في حذف الخلفية باحترافية مثل موقع remov.bg 

هل كانت هذه التعليمات مفيدة؟ جربها بنفسك وأخبرنا كيف ستسير الامور!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-