القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المقالات

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر لعام 2021

 نحن اليوم نقدم لكم تقرير عن أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر لعام 2021 التي يطلبها جميع مستخدمي الكمبيوتر ، وهي برامج تشغيل Android مصممة ومطورة لإنشاء بيئة عمل جديدة دون أي تكلفة وتشغيلها على كل الأنظمة المعروفة للحاسوب مثل  Windows و Mac ، حيث عندما تقوم بتنزيل أحد البرامج أدناه وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

فسيكون لديك هاتفان ذكيان ، هاتف واحد في يدك والهاتف الثاني عبارة عن برنامج DC 'محاكاة Android مثبت على الكمبيوتر ، مما يساعدك على التنزيل والتثبيت وممارسة الألعاب في نظام Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما لو كان هاتفًا ذكيًا حقيقيًا ، وسيكون ذلك بفضل المراجعات  ، كما يمكن تخفيف برامج المحاكاة للأجهزة الضعيفة والقوية ، بحيث يستطيع جميع المستخدمين تشغيل البرامج على أجهزتهم .

كل ما عليك سوى تنزيل برنامج المحاكاة الذي ترغب فيه ثم تثبيته ، وبعد الانتهاء من التنزيل والتثبيت ، قم بتسجيل الدخول باستعمال حساب Gmail المستخدم في شحن هاتفك بالتطبيقات . من متجر Google Play ثم تمتع بألعاب Android على شاشة الكمبيوتر الكبيرة دون أي مشكلة ، تمامًا مثل الهاتف ولكنه حاسوب يعمل بنظام Android.


ما هي استخدامات برنامج محاكي الأندرويد

1- السبب الرائج بين المستخدمين هو تشغيل نظام الاندرويد على شاشة الكمبيوتر والاستغناء عن الهاتف، وتمتع بألعاب Android على شاشة الكمبيوتر الكبيرة أنها  أفضل من شاشة الهاتف الصغيرة.

2- للمطورين ، حيث يقوم مبرمجي وصناع  تطبيقات Android والألعاب باختبار هاته المشاريع على عدد كبير من الأجهزة قبل الإعلان عنها رسميًا. يجب ان تعلم ان المبرمجين يعتمدون بشكل واضح على محاكي Android Studio ، ولكن محاكيات Xamarin و Genymotion مناسبة أيضًا لبعض المطورين.



  3-   بفضل العمل على برامج المحاكاة ، يمكنك إنجاز مهامك ومشاريعك بشكل أسرع  وأسهل بكثير من القيام بها من على شاشة الهاتف ، ولكن يوجد حل أفضل من هذا وهو جهاز Chromebook  ، انه مثل لابتوب يقوم بتشغيل Google Chrome. كنظام تشغيل رئيسي ويمكن البحث فيه على الإنترنت ، يرجى العثور على هذا الجهاز لمعرفة المزيد عنه ، خاصة إذا كنت تبحث عن خيار مثل هذا.


محاكي اندرويد:

محاكي اندرويد للكمبيوتر

1. LDPlayer

البرنامج الاول هو LDPlayer وهو محاكي Android للأجهزة المحدودة و الضعيفة انه يركز بشكل عام على أداء الألعاب أثناء تشغيلها ليعطيك أفضل أداء ممكن ويشتغل على إصدار Android 7.1 ، ويتميز بخاصية مجموعة موجهة نحو اللاعبين المعتادين ، بالإضافة إلى ذلك ، يوفر البرنامج ميزات تستهدف اللاعبين بشكل خاص ، وهي على وجه الخصوص ، فهو يدعم أحدث الألعاب ولوحة مفاتيح جيدة جدًا ووحدات ماكرو تتيح لك تخصيص الأزرار الموجودة على لوحة المفاتيح والماوس لأداء الأوامر أثناء اللعب.


المحاكي قادر أيضًا على عرض الألعاب بمعدل إطارات مرتفع مع أفضل أداء ممكن ، بالإضافة إلى دعم العديد من بطاقات الرسومات ، مع دعم مجموعة واسعة من الألعاب المتاحة ، ومن هاته الالعاب نذكر Epic Seven و Clash of Clans و Arknights والكثير من الألعاب الأخرى. 

من المحاكيات القليلة التي توفر لك تحديثات مستمرة لمطابقة أحداث اللعبة ، ومؤخراً قام LDPlayer بتحسين سلاسة اللعبة في لعبة Battle Royale Free Fire وأصلحت قيود الجهاز على لعبة Moonlight Sculptor ، بالإضافة إلى ما يميزها في الألعاب ، لكنها قادرة على تشغيل منصات الوسائط الاجتماعية TikTok و Instagram و WhatsApp وغير ذلك الكثير.


LDPlayer


الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتشغيل LDPlayer على جهاز الكمبيوتر

المعالج: معالج Intel أو AMD ، أي إصدار 64 أو 32 بت ، قادر على تشغيله.

 نظام التشغيل: Windows 10 و 8.1 و ويندوز 7 وويندوز XP.

دعم OpenGL: 2.0.

يجب أن يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) على الأقل: 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

36 جيجا بايت من مساحة التخزين المطلوبة.

يجب تنشيط وظيفة VT على جهازك.


LDPlayer



محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة

2. برنامج ARChon للحواسيب الضعيفة


مازال بعض المستخدمين ، خاصة أولئك الذين يملكون أجهزة كمبيوتر محدودة الامكانيات او ضعيفة ، يبحثون عن محاكي Android لأجهزتهم الضعيفة. إذا كنت في حاجة إليها ، فإن برنامج ARChon المجاني يعد خيارًا مناسبًا لك ، لأن هذا البرنامج يشبه امتدادًا مثبتًا على متصفح Google Chrome .

قم بتجربة العاب وتطبيقات الاندرويد على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون أي مشكلة ، انه يطلب القليل من موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأن امتداده يعمل على متصفح  Google Chrome فقط .


لكن البرنامج قد يكون معقدًا بعض الشيء ، حيث يتعين عليك تنزيل تطبيقات Android بتنسيق APK ثم تنزيلها أو تحميلها على Google Chrome. ليس ذلك فحسب ، بل قد تحتاج إلى تنزيل أداة وتثبيتها لتعديل ملف APK وجعله متوافقًا مع الامتداد المثبت على متصفح Google Chrome.


أحد الأشياء الجيدة في ARChon هو أنه يدعم العمل على جميع أنظمة التشغيل تقريبًا مثل Windows و Mac و Linux دون أي مشاكل. المهم ، إذا قررت استعمال هذا البرنامج ، ستجد كل التفاصيل حول كيفية استعمال البرنامج على GitHub وستجد كذلك رابط التنزيل.


• لمزيد من البرامج للأجهزة الضعيفة ، اتبع قائمة أفضل برامج محاكاة Android لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة والتي يمكن أن تعمل بسرعة على جميع الأجهزة.

برنامج ARChon



الحد الأدنى من متطلبات النظام لتشغيل Archon

Windows XP أو أحدث نظام تشغيل مثبت عليه .NET Framework.

يجب أن يكون لديك معالج Intel Pentium 4 بحد أدنى بسرعة 2 جيجاهرتز أو أكثر.

ذاكرة وصول عشوائي ( RAM) أكبر من 512 ميجابايت.

بطاقة رسومات ATI FireGL T2-128 على الأقل.

مساحة تخزين لا تقل عن 01 جيغابايت.


برنامج ARChon



3. محاكي Android Studio للمطورين

كما ذكرنا في البداية وسنكرر في المقام الثاني ، فإن برنامج محاكاة Android Studio مخصص بشكل أساسي للمطورين ، حيث يوفر وظيفة إنشاء وتصميم تطبيقات والعاب Android.


ماهي المشكلة في هذا البرنامج ؟؟ أنه صعب الاستخدام ! نعم ، البرنامج معقد قليلا وقد يتطلب بعض الوقت لضبط الإعدادات بالطريقة  و بالشكل الذي ترغب فيه. لذلك ، إذا كنت مبتدئًا ، فلا ينصح بالتعامل مع هذا البرنامج على الإطلاق. لكنه في الأصل واحد من أفضل المحاكيات للمطورين والمبرمجين فقط.


إن برنامج Android Studio يوفر أفضل وأسرع الأدوات التي يبحث عنها المبرمجون لبناء وتطوير التطبيقات و الألعاب الملائمة  لجميع إصدارات الأندرويد ويوفر البرنامج kernel 64 بت و kernel 32 بت لأنظمة Windows.


برنامج Android Studio


الحد الأدنى من متطلبات النظام لتشغيل محاكي Android Studio

نظام تشغيل Windows 10 أو 8 ببنية 64 بت.

الجيل الثاني أو الأحدث من معالج Intel أو معالج وحدة المعالجة المركزية مع دعم Windows hypervisor.

ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت أو أكثر.

مطلوب ما لا يقل عن 8 جيجابايت من مساحة القرص الصلب.

يجب أن تكون دقة الشاشة الأدنى 1280 × 800.

Android Studio تحميل



محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 7

4.برنامج Bliss OS


الاقتراح الثالث معنا في هذا المقال هو برنامج Bliss OS ، انه مختلف عن برامج المحاكاة لأن هذا البرنامج يقدم ميزة مختلفة نوعًا ما ، وهي تنزيل نظام Android وتثبيته على جهاز الحاسوب الخاص بك كما لو كنت قد قمت بتثبيت نسختين من Windows على جهاز الكمبيوتر الخاص بك! كل ماعليك هو تنزيل أحدث إصدار من اندرويد على جهاز الحاسوب الخاص بك. ثم انسخ نظام Android على محرك أقراص USB وعند الانتهاء تقوم بالتمهيد من ذاكرة الفلاش وتبدأ عملية تثبيت Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


بالفعل أن طريقة التثبيت ستكون صعبة للغاية بالنسبة للمستخدمين المبتدئين، لكنك في الحقيقة ستقوم بتشغيل نظام اندرويد على الكمبيوتر تمامًا مثل النظام المثبت على هاتفك ، وسيكون كذلك أفضل وأكثر كفاءة ، خاصة إذا كان نظام Android متوافقًا تمامًا مع نظامك المثبت على الكمبيوتر.


إذا كنت تستخدم هذه الطريقة ، وهي تنزيل نظام Android وتثبيته على الكمبيوتر ، فستحصل على مجموعة واسعة من الميزات الإضافية وميزات الأمان ، وهي متوفرة و متوافقة مع جهاز Chromebook الذي تحدثنا عنه أعلاه ، وهذه أهم وأهم التفاصيل حول برنامج Bliss OS المتاح مجانًا.


الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتشغيل Bliss OS

Windows XP أو Windows Vista أو Windows 7 أو نظام تشغيل أحدث.

معالج لا يقل عن Intel Pentium 4 بسرعة 1.50 جيجاهرتز وأحدث.

ذاكرة عشوائية ( RAM )على الاقل 1 جيجا بايت.

بطاقة رسومات ATI FireGL T2-128 على الأقل أو أحدث.

1 غيغابايت من مساحة التخزين المتوفرة.

برنامج Bliss OS


5. Bluestacks هو أفضل برنامج لممارسة الألعاب

انني أحد المستخدمين الذين يعتمدون كثيرا على برنامج Bluestacks الرائع  لتشغيل العاب وتطبيقات الاندرويد على شاشة الحاسوب. البرنامج يحظى بشعبية كبيرة بين مجموعة كبيرة من المستخدمين وانصحكم بكل شيء عن هذا البرنامج ومن التجربة الشخصية لماذا؟ أولاً ، البرنامج سهل الاستخدام ويمكن لجميع المستخدمين التلاعب به دون أي متاعب أو صعوبة ، كما أنه يأتي بواجهة مستخدم سلسة وسهلة للغاية تتيح لك ضبط الإعدادات بالطريقة والشكل الذي يناسبك . بضع نقرات أيضًا.


يتلقى البرنامج دائمًا تحديثات من الشركة الأم التي تعتمد عليه ، مما يعني أنه لا توجد مشاكل في البرنامج ، وحتى في إصدار Bluestacks 4 الذي تم إصداره في عام 2018 ، تم حل بعض المشكلات التي واجهتها المستخدمين و ثابتة ، وستحصل دائمًا على ميزات ووظائف جديدة من خلال الدعم المستمر للشركة ، ودعم العمل على نظام التشغيل Windows ونظام Apple Mac.


يتضمن البرنامج القدرة على ضبط وضبط المفاتيح والإعدادات الأخرى لتناسبك عند ممارسة الألعاب على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا البرنامج يسهل الامور انه اقوى بكثير من المحاكيات الأخرى. ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي الوحيد للبرنامج من وجهة نظري هو أنه يتطلب الكثير من موارد الكمبيوتر. لذلك ، إذا كان جهازك يحتوي على مواصفات منخفضة ، فلن يكون هذا البرنامج مناسبًا لك على الإطلاق. البرنامج متاح مجانًا ، وهناك نسخة مدفوعة مقابل 2 دولار توفر وظائف إضافية.

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر لعام 2021


الحد الأدنى من متطلبات النظام لتشغيل Bluestacks

Microsoft Windows 7 والإصدارات الأحدث.

يمكن لمعالج Intel أو AMD تشغيل المحاكي بسهولة.

يجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي.

يجب أن تتوفر مساحة خالية على القرص تبلغ 5 غيغابايت.

تحتاج إلى تحديث نظامك للتأكد من أن المحاكي يعمل بثبات.



Bluestacks
GameLoop .6

كان هذا البرنامج يُعرف سابقًا باسم "Tencent Gaming Buddy" ويُعرف اليوم باسم GameLoop. البرنامج موجه بشكل خاص للعشاق وعشاق اللعبة! نعم ، يساعدك البرنامج في تشغيل ألعاب Android على شاشة الكمبيوتر ويدعم مجموعة من الألعاب الأكثر شهرة في الوقت الحالي لأنه يمكن تشغيل لعبة PUBG Lite ولعبة Call of Duty: Mobile والمزيد من  الألعاب الأخرى.على الكمبيوتر وبدون مشاكل


على الرغم من أن GameLoop لا يحظى بشعبية كبيرة ، إلا أنه يعتبر خيارًا أكثر من رائع وهو مناسب بشكل أفضل لممارسة ألعاب Android على شاشة الكمبيوتر نظرًا لأدائه المتميز مع امكانية التحكم في لعب ألعاب الاندرويد على شاشة الكمبيوتر. 

" قم بإعداد لوحة المفاتيح بما يناسبك"

انه برنامج مجاني بالكامل وبدون تكلفة ، كما يحمل لعديد من الأدوات الإضافية ويوفر جرافيك عالي أثناء اللعب، وهو مناسب للحواسيب  ذات المواصفات الضعيفة نوعا ما ، كما أنه مناسب لأجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات العالية . بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر البرنامج بعدة لغات ومتوفر بنواة 32 بت و 64 بت ويدعم العمل على معظم إصدارات Windows دون مشاكل.


gameloop


الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتشغيل GameLoop

نظام التشغيل: يدعم العمل على معظم إصدارات Windows إصدارات 64 بت.

المعالج: Intel Core i3 560 بسرعة 3.3 جيجاهرتز أو AMD Phenom II X4 945 بسرعة 3.0 جيجاهرتز أو أفضل.

يجب أن تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) على الأقل بسعة 3 جيجابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي

يجب أن تكون بطاقة الرسومات على الأقل NVIDIA GeForce GTX 460 أو AMD Radeon HD 5870 متوافقة مع DirectX-11 مع 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

يجب أن يكون لديك على الأقل الإصدار 9 من DirectX على جهازك.

يجب أن تتوفر مساحة تخزين مجانية تبلغ 1 غيغابايت.

gameloop


افضل محاكي اندرويد

يمكنك عزيزي القارئ الاختيار من البرامج الثلاثة المتبقية عن افضل محاكي اندرويد  

7.برنامج NoxPlayer

.

محاكي Nox مجاني  ويحتوي على الكثير من الميزات والخصائص ، من أهمها جلب أي تطبيق من الكمبيوتر إلى المحاكي والعمل عليه ، وستكون هذه الخاصية مفيدة بالتأكيد ، خصوصا إذا كنت ترغب في ذلك. قم بتنزيل التطبيقات الخارجية وتجربتها بتنسيق apk. هل هذا كل شيء عن هذا المحاكي؟ من المؤكد أن محاكي Nox لا يدعم التخصيص والإيماءات ، لذلك في غضون دقائق يمكنك إعداد لوحة المفاتيح لتشغيل أي لعبة بطريقة معينة.


والجميل في البرنامج أيضًا في أنه يأتي بواجهة بسيطة تسهل عليك استخدام البرنامج بدون خبرة كبيرة ، انه متوافق مع معالجات AMD ، والشيء المميز أيضًا في البرنامج أنه يدعم التشغيل على إصدار من Windows مع kernel 32 بت و 64 بت kernel ، لذلك لن تكون هناك مشكلة للأجهزة ذات المواصفات متوسطة المدى.


يملك Nox  شعبية كبيرة بين المستخدمين نظرًا لسهولة استخدامه وهو الخيار الامثل  والممتاز خاصة للحواسيب المحمولة.


NoxPlayer

الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتشغيل Nox

يعمل على أنظمة التشغيل Windows 10 أو 8.1 أو 8 أو 7 أو Vista أو XP.

يجب أن يحتوي على معالج ثنائي النواة بسرعة لا تقل عن 2.2 جيجاهرتز.

يجب أن تحتوي ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على 2 غيغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي.

يجب توفير 1.5 غيغابايت من مساحة القرص الخالية

يجب أن تكون بطاقة الرسومات OpenGL 2.1.

يجب أن تكون بطاقة الرسومات المنفصلة 1 جيجابايت على الأقل.


تحميل برنامج Nox Player للكمبيوتر



8. برنامج YouWave


يعتبر هذا المحاكي من أقدم البرامج لأجهزة الكمبيوتر ، بإصدار مجاني ونسخة مدفوعة بسعر 29.99 دولارًا ، على أي حال ، يتميز هذا المحاكي بحقيقة أن عملية التثبيت بسيطة جدًا ومناسبة جدًا ، خاصة مع العاب خفيفة ومع من يريدون انجاز مهامهم بسرعة من شاشة الكمبيوتر بدلا من شاشة الهاتف وللحصول على معلومات النسخة المجانية من المحاكي مميزة وتلبي جميع احتياجات من يبحثون عن محاكي فقط لتشغيل الاندرويد التطبيقات والألعاب على شاشة الكمبيوتر.


هذا ، ويتطلب البرنامج مساحة تخزين تقديرية لا تقل عن 2 جيجا بايت ومعالج بسرعة 1.6 جيجا هرتز وذاكرة وصول عشوائي بحجم لا يقل عن 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

برنامج YouWave


الحد الأدنى من متطلبات النظام لتشغيل برنامج YouWave

طالما أن أنظمة التشغيل Windows XP و Vista و 7 و 8 و 10.

يجب أن يحتوي على معالج Intel Platinum على الأقل بسرعة 1.6 جيجاهرتز أو ما يعادل AMD أو معالجات أحدث.

يجب أن تتوفر ذاكرة الوصول العشوائي بسعة لا تقل عن 2 جيجابايت.

يجب أن يكون هناك مساحة خالية تبلغ 500 ميجابايت على محرك الأقراص الثابتة.


YouWave


9.برنامج ألعاب PrimeOS

PrimeOS ليس محاكيًا في الواقع ، ولكنه نظام تشغيل يتم تنزيله وتثبيته كنسخة من Windows كقسم أو قسم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يقوم بتشغيل نظام التشغيل Android الأصلي. يأتي PrimeOS مع مركز ألعاب مخصص.


يمنحك هذا النظام أيضًا الوصول إلى معظم تطبيقات وألعاب Android ويشبه تشغيله إلى حد ما نظام تشغيل Google. تتمثل إحدى الميزات الفريدة لبرنامج PrimeOS في أنه يتيح لك تعدد المهام مثل مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب كما تريد ووفقًا لراحتك. مع العلم أن هذا النظام حديث للغاية ، ظهر لأول مرة في العام الأخير من عام 2019 ، صممته وطورته شركة هندية.


يدعم هذا النظام لوحة المفاتيح والماوس للعب الألعاب بشكل مريح عبر أداة DecaPro للنظام نفسه. أنصح الجميع بتجربة هذا النظام لأنه يمنحك تجربة تصفح Android مشابهة لتصفح إصدار Windows على سطح المكتب مما يساعدك على إنجاز كل ما تريد القيام به. بشكل عام ، النظام مجاني ويمكن تنزيله من الموقع الرسمي.


برنامج ألعاب PrimeOS



الحد الأدنى من متطلبات النظام لتشغيل PrimeOS

نظام التشغيل ويندوز 10 او ويندوز8 وويندوز 7

2 جيجاهرتز أو معالج Intel Core 2 Duo أفضل.

يجب ألا تقل ذاكرة الوصول العشوائي عن 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

يجب أن يكون هناك مساحة تخزين مجانية تبلغ 3 جيجابايت على محرك الأقراص الثابتة.

كارت شاشة منفصل بسعة لا تقل عن 216 ميجا.


برنامج ألعاب PrimeOS

10.Mumu هو أخف وأسرع محاكي Android

برنامج Mumu لتشغيل تطبيقات Android على الكمبيوتر ، والذي سيكون أسرع محاكي Android متاح حاليًا ، يتميز Mumu emulator بأدائه الممتاز بفضل دعم معالجات Intel و AMD ، ويدعم المحاكي التحكم الكامل بالماوس ولوحة المفاتيح لتشغيل الألعاب المحمولة على شاشة الحاسوب  بطريقة مريحة للغاية وهي بالتأكيد ميزة جميلة جدًا لهذا المحاكي المجاني بالكامل.


يدعم المحاكي تشغيل كل من إصدار Android Jelly Bean وإصدار Android Lollipop وإصدار Android KitKat ، كما يدعم تشغيل ألعاب متعددة. مع العلم بهذا ، تم التحديث الأخير لـ Mumu في نهاية العام الماضي 2019 ، ووصل التحديث في ذلك الوقت مع بعض الميزات بما في ذلك إضافة بطاقات مفاتيح ذكية أيضًا.من تحسينات الأداء المعتادة وإصلاح الأخطاء.


يوفر المحاكي مزايا أخرى مثل القدرة على مشاركة الملفات بين Android وجهاز الكمبيوتر الخاص بك والقدرة على تثبيت ألعاب وتطبيقات APK. لذلك ، إذا لم تتمكن من العثور على لعبة أو تطبيق معين في المتجر ، فسيكون لديك حل آخر ، وهو تنزيل تنسيق APK من مصدر خارجي وتثبيته على محاكي XP حتى Windows 10.


الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتشغيل Mumu

معالج ثنائي النواة من Intel أو AMD.

Windows 10 أو نظام تشغيل أقل.

يجب أن يكون لديك DirectX 11 مع OpenGL 2.0 مثبتًا على جهازك.

يجب تفعيل تقنية المحاكاة الافتراضية للأجهزة (Intel VT-x / AMD-V) في BIOS.

يجب توفر 4 غيغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي.

يجب أن يكون لديك مساحة خالية تبلغ 5 جيجابايت على محرك الأقراص الثابتة.


Mumu هو أخف وأسرع محاكي Android










تعليقات