أخر الاخبار

10 طرق لكسب المال كمصمم جرافيك

على الرغم من أنك قد لا تدرك ذلك ، فإن التصميم الجرافيكي موجود في كل مكان تنظر إليه تقريبًا ، مما يجعله مهارة ومهنة مطلوبة دائمًا بشدة. إنك تتساءل عن كيفية كسب المال كمصمم جرافيك ، استخدم هذا الدليل ، سواء كنت قد بدأت للتو رحلتك أو كنت قد بدأتها بالفعل.

في هذا الزمن  ، لا تحتاج حتى إلى شهادة في التصميم الجرافيكي من معهد او جامعة  لتبدأ نظرًا لوجود العديد من المنصات في الإنترنت التي تقدم لك المساعدة في تعلم التقنيات ، مثل YouTube أو Skillshare. 

لقد تمكنت من جعل التصميم أحد أكبر مصادر الدخل لدي بعد تخرجي مؤخرًا من الجامعة بدرجة مزدوجة في الفنون الإعلامية والتصميم الجرافيكي - ولكن ، كما قلت ، لست بحاجة إلى شهادة من أجل الدخول في هذه المهنة.

إذا كنت تود العمل في هذا المجال  ، فتابع القراءة للنهاية لتتعلم كل التفاصيل من خلال  تجربتي الشخصية في هذا العمل. إنها حقًا واحدة من أفضل الوظائف عبر الإنترنت ذات الأجور المرتفعة ، وهي رائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى العثور على عمل يمكنهم القيام به أثناء السفر.


10 طرق لكسب المال كمصمم جرافيك


كيفية كسب المال كمصمم جرافيك!

ما هو التصميم الجرافيكي؟

قبل أن نبدأ في الإجابة على كسب المال كمصمم جرافيك، فمن الضروري أن نفهم بدقة ماذا تعني وماهي مجالات العمل فيها .


من اللوحات الإعلانية والشعارات إلى تغليف منتجاتك الغذائية. 

يقوم التصميم الجرافيكي بإيجاد حلول مرئية لغرض معين ، سواء كان ذلك لجعل شخص ما يرغب في شراء منتج ، أو مشاهدة برنامج تلفزيوني ، أو القدوم إلى حدث كبير. يلخص التصميم الجرافيكي حقًا كل جانب مرئي تقريبًا من حياتك.


ضمن تصميم الرسوم ، هناك عدد قليل من المجموعات المختلفة التي قد تختار التخصص فيها ، بما في ذلك تصميم الحزم ، وتصميم التخطيط ، والعلامة التجارية  (branding) وتصميم الشعار(logo) ، أو حتى الطباعة إذا كنت مهتمًا بإنشاء الخطوط واللعب بالكتابة.

كل تخصص له نفس القدر من الأهمية ، على الرغم من أن بعض التخصصات قد تدفعك قليلاً للاعتماد على مستوى مهارتك.



 أدوات مصمم الجرافيك الأساسية


 إذا اتخذت قرار العمل  كمصمم رسومات ، فلابد ان تتأكد من أن لديك جميع الأدوات المطلوبة.  يمكنك العثور على  الكثير من هذه الادوات بسهولة عبر متاجر الإنترنت ، ولكن ضع في حساباتك أن البدء في العمل مكلف بعض الشيء.

 أول شيء ستحتاجه هو جهاز كمبيوتر ، يمكن أن يكون جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز كمبيوتر مكتبيًا لأي علامة تجارية.  سيخبرك غالبية مصممي الجرافيك المحترفين أنه من الأفضل استخدام منتجات Apple والحصول على سطح مكتب بدلاً من جهاز كمبيوتر محمول.

لقد بدأت في استخدام 

  • جهاز Apple Mac Book Pro  

              ولم يكن لدي أي قلق من استخدامه ، لكنني اشتريت مؤخرًا كمبيوتر مكتبي Mac بشاشة أكبر بكثير ، وهو أسهل بكثير                                                    عند تصميم تفاصيل صغيرة. ستحتاج أيضًا إلى

  •  شراء عضوية في Adobe Creative Cloud. أسعار هذا النطاق شهريًا حسب مستوى الحزمة التي تختارها .

 أوصي بشراء حق الوصول إلى جميع تطبيقات Adobe لأنك لا تعرف أبدًا التطبيق الذي ستحتاجه للعميل. إذا كنت تفضل شراء اشتراك شهري ، ففكر في شراء حزمة تتضمن الوصول إلى Photoshop (وهو مثالي لإنشاء صور الويب) و In Design (موجه أكثر نحو تصميم الطباعة).

قد تظهر لك الأداة الأخيرة التي أوصي بها سخيفة نوعا ما ، ولكنه من الرائع دوما أن يكون لديك مسطرة في متناول يدك ، خاصة لتصاميم الطباعة. بهذه الطريقة ، يمكنك التعرف على حجم العنصر المطبوع الذي تصممه - في حال لم يكن لديك وصول إلى طابعة للتدريب على المطبوعات.


10 طرق لربح المال كمصمم جرافيك Graphic Designer


هناك الكثير من الأساليب لربح المال عبر الإنترنت كمصمم جرافيك ، بغض النظر عن الاختصاص الذي تبرع فيه ! إذا كنت تتساءل عن كيفية أن تصبح مصمم رسومات ، فقم بإلقاء نظرة على هذه القائمة وابدأ في بيع بعض هذه العناصر أو صنعها.


1. إنشاء وبيع القوالب

يمكن القول أن هذه إحدى أكثر الطرق ربحية للحصول على دخل سلبي لمصممي الجرافيك. باستخدام هذا النهج ، كل ما عليك فعله هو إنشاء قوالب من أي نوع ، والتي يمكن أن تكون للكتب الإلكترونية أو الملصقات أو الدعوات أو رسومات Pinterest. بعد ذلك ، قم ببيع القوالب عبر الإنترنت.


يحب العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة والمدونين الذين يمرون دائمًا بأزمة زمنية أو ليس لديهم مجموعة المهارات اللازمة لإنشاء تصميماتهم الخاصة من نقطة الصفر شراء هذه المنتجات نظرًا لمدى سهولة تخصيصها.


بمجرد إنشاء متجر القوالب الخاص بك وتبدأ العمل ، يمكنك كسب الدخل دون القيام بأي شيء آخر إلى جانب تسويق منتجاتك.


2. تبادل المعرفة من خلال ورش العمل أو بيع الكورسات 

بلغ حجم البحث و التعلم عبر الإنترنت أعلى مستوياته في الآونة الأخيرة ، وأنا متأكد من أن العديد منكم ممن يقرؤون هذا سيحضرون ورشة عمل  أو محاضرة عبر الإنترنت حول "كيفية جني الأموال كمصمم جرافيك".


إذا كنت قد درست او تعلمت  التصميم الجرافيكي و شعرت أنك أصبحت محترف فيه ، فقم ببيع إمكانية الوصول إلى الدورات التدريبية أو ورش العمل أو الكورسات التعليمية حيث تقدم للآخرين الموضوع الذين قد لا يعرفون الكثير عنه.

حتى لو ناقشت الأساسيات فقط ، فستساعد العديد من الأشخاص وتجني بعض المال على طول الطريق. Teachable عبارة عن منصة رائعة لإنشاء دورات عبر الإنترنت! تعلم المزيد هنا.


3. بيع الملصقات

نظرًا لشعبية TikTok مؤخرًا ، فإن متاجر الملصقات الصغيرة في ازدياد. لصنع الملصقات ، كل ما تحتاج إلى الوصول إليه هو Photoshop أو Canva لعمل ملصقات نصية ، أو iPad للملصقات التوضيحية.


إن الشيء العظيم في إنشاء الملصقات هو أنه يمكنك استخدام دروب شوبينغ ، مما يعني بشكل أساسي أنك لست مضطرًا لأن تكون مسؤولاً عن حزمها وإرسالها إذا كنت لا تريد ذلك.


يمكنك استئجار بائع تابع لجهة خارجية لإدارة جميع مبيعاتك ، وستظل تحصل على المزيد من الأموال في جيبك في نهاية اليوم.


أفضل الأماكن لبيع الملصقات هي Etsy و RedBubble و Society6. يمكنك أيضًا التفكير في استضافة موقع الويب الخاص بك بتصميماتك على Shopify.


4. مستشار تصميم 

إذا رغبت في  كسب المال والعمل كمصمم جرافيك graphic designer

 ، فقد تكون الوظيفة المناسبة لك أن تصبح مستشارًا للتصميم.


في هاته الحالة فلابد ان تكون مبدع وصاحب افكار غزيرة تمنحها  لشخص يريد خدمة استشارة حول التصميم الجرافيكي لأعماله الخاصة. أنت تحدد سعرك بالساعة والمدرب وتنصح المصممين المحتملين - تقدم لهم النصائح وتوجههم في الاتجاه الصحيح.


5. تصميم الخطوط للسوق الإبداعي أو Etsy

تعتبر الخطوط طريقة رائعة لتحقيق دخل سلبي لمصممي الجرافيك إذا كنت مهتمًا بالطباعة. هناك العديد من الطرق لإنشاء الخطوط بسهولة ، حتى باستخدام خط اليد فقط ، والتي يمكنك بيعها مقابل ما يصل إلى 100 دولار على مواقع الويب مثل Creative Market أو Etsy

6. تصميم الشعارات وبيعها

على غرار إنشاء النماذج وبيعها ، يمكنك إنشاء وبيع مجموعة متنوعة من الشعارات المختلفة التي تم إعدادها بالفعل كمتجهات.


هذه طريقة شائعة تتيح للعديد من الشركات الصغيرة التي لا تستطيع تحمل تكلفة حزم العلامات التجارية المخصصة إنشاء شعاراتها الخاصة. كل ما عليهم فعله هو فتح ملف التصميم واستبدال الكلمات والألوان ،كما يمكنك الاستعانة بمواقع لتصميم الشعارات.  الان لديهم شعارهم الجديد.


7. بيع حزم العلامات التجارية المخصصة

 ان تصميم العلامات  التجارية واحدة من افضل  الخدمات  المرتفعة الدخل والطلب التي يمكنك تقديمها كمصمم جرافيكي، حيث يمكن أن يصل الدخل منها إلى 3000 دولار.


تتضمن هذه الحزم شعارًا مخصصًا ونظام ألوان وخطوطًا وأنماطًا وعناصر أخرى مماثلة تساعد العلامات التجارية في تعريف نفسها.


8. إنشاء وبيع المطبوعات والمطويات 

من السهل الحصول على الدخل السلبي لمصممي الجرافيك إذا قمت بإنشاء الطابعات وبيعها عبر الإنترنت من خلال منصة مثل Etsy. يمكنك صنع مواد مطبوعة للمعلمين والطلاب والمسافرين ، حرفيًا أي شيء يخطر ببالك!


9.الربح من تصميم القمصان T-Shirts


هناك بعض الفرص لتحقيق دخل معتبر من خلال العمل في أوقات الفراغ ، هل تريد تصميم رسومات للقمصان بالقطعة

 وتبحث عن المواقع التي ستدفع مبلغًا رائعًا لمهاراتك في التصميم؟ قد تكون مديرًا فنيًا أو فنانًا ثلاثي الأبعاد أو رسامًا ؛ يمكنك بيع مهارات التصميم والأصول الخاصة بك لبعض الشركات.

ان انشاء متجر لبيع القمصان التي تحمل تصاميمك لا يتطلب منك الكثير من الوقت والمال  . تدعوك العديد من مواقع بيع الالبسة مع تصاميم لأعمال فنية الى إمكانية البيع عبر متاجرهم. هذا هو الأسلوب الذي يمكنك من خلاله ربح أموال جيدة.


10. تصميم أغلفة  covers  لمواقع التواصل الاجتماعي 

تعد رسومات الوسائط الاجتماعية طريقة شائعة أخرى لكسب المال كمصمم جرافيك. يحتاج الجميع إلى المساعدة في وسائل التواصل الاجتماعي ، ويمكنك بيع حزم من قوالب الوسائط الاجتماعية أو أغلفة مميزة مسبقًا على Instagram بسعر زهيد يمكن أن يزيد بمرور الوقت.


10 طرق لربح المال كمصمم جرافيك Graphic Designer

اين يمكنني بيع اعمالي..؟


من حظنا الجيد فقد أصبح  الان العثور على فرص للعمل  باستخدام الموارد عبر الإنترنت أسهل مما مضى. سنضع لك عدد قليل من أفضل المنصات  لتقديم الخدمات المصغرة. إذا كنت تبحث عن مكان للعثور على وظيفة تصميم الجرافيك.

عندما اردت العمل كمصمم جرافيك مستقل ، هذا هو الموقع  الذي نظرت فيه.

 Upwork 


يقدم  Upwork واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام حيث يمكنك إنشاء البروفايل الخاص بك ، وتحديد اسعار الخدمة الخاصة بك ، والتواصل مع الزبائن المحتملين من جميع بقاع العالم. بالإضافة إلى انه ، يتم تحضير جميع العقود بدلا عنك ، ويمكنك دوما ضمان الحصول على أموالك بموجب سياسة الحماية من Upwork .

fiverr

على غرار Upwork ، تعد Fiverr منصة أخرى شهيرة للعمل المستقل على الإنترنت تعمل في الاتجاه المعاكس.

في Fiverr ، ينشئ العامل المستقل حزمًا مسبقة الصنع للخدمات بسعر محدد ، يبدأ عادةً من 5 دولارات وترتفع الأسعار المتدرجة بعد ذلك. بإمكانك تقديم تعديلات إضافية على الحزم وبأسعار إضافية تضع تفاصيلها في شرح الخدمة كجودة التصدير النهائية للملف  أو التخفيض مقابل عمل كثير. 


Flexjobs


Flexjobs انها من اهم المواقع المتوفرة  للعثور على وظائف حرة وإمكانية العمل من البيت عن بعد. عادة ما يوجد هناك حوالي 1000 تصميم رسومي على هذه المنصة في وقت واحد ،تشمل مجموعة كاملة من الباقات المختلفة ، ومنه يمكنك اختيار ما ترغب فيه أكثر.

مجموعات الفيسبوك

الكثير من مستعملي النت  مشتركون  في مجموعات الفيس بوك ، انها مكان رائع لمحاولة العثور على وظائف مفتوحة لمصممي الرسوم. هناك العديد من مجموعات العمل والمجموعات المستقلة حيث تستطيع العثور على منشورات يومية للأشخاص الذين يبحثون عن المساعدة عبر الاعلان عنها.

فقط قدم نماذجك المميزة وتأكد من أن النشر حصري  وذو قيمة  قبل التقديم.

LinkedIn

غالبًا ما يتم تجاهل منصة التواصل الاجتماعي هذه باعتبارها مكانًا مميزا للعثور على عملاء ، لكن لوحة نشر الوظائف لديها قدر  كبير من العربات المستقلة.

يعد LinkedIn أيضًا مكانًا رائعًا للذهاب إليه للتواصل مع مالكي الأعمال الصغيرة الآخرين الذين قد يحتاجون إلى خدماتك في المستقبل.

كم من المال يجني مصممو الجرافيك؟

سيجني مصمم الجرافيك في المتوسط ​​على حوالي 40000 دولار في العام  ، ولكن هذا إذا اشتغلوا  لساعات طويلة. هذا يعادل حوالي 22 دولارًا في الساعة ، ولكن من الواضح تمامًا أن هذا يمكن أن يتغير اعتمادًا على مستوى مهارة المصمم والتخصصات والتعليم وغير ذلك.


اذا رغبت في العمل على هذا الميدان، فإنني أوصيك بإنشاء حزم بمبلغ واضح لخدماتك بدلاً من العمل بالتوقيت الزمني.

بهذه الطريقة ، يمكنك حساب جميع النفقات العامة التي قد تحدث أثناء العملية ، وغالبًا ما يفضل العملاء أن تحدد سعرًا ثابتًا حتى يعرفوا كم سيكلفهم إجمالاً.



تذكر ، كعامل محترف ، أنه من الجيد السماح للعميل بالمشاركة في  المراجعات التي ستجريها  على كل منتج. أوصي بالسماح بمراجعتين  كحد أقصى ووضعهما في عقدك مع العميل كإجراء احترازي.


عندما أقوم بعمل كل ساعة ، أتقاضى ما لا يقل عن 25 دولارًا في الساعة ولكن كان لدي بعض العملاء حيث دفعت ما يصل إلى 40 دولارًا. إنه يختلف حقًا ، وباعتبارك مستقلاً ، يمكنك أيضًا في بعض الأحيان أن تسأل عميلك عن ميزانيته قبل أن تعطيه رقمًا صعبًا لمسعرك.


لقد قمت أيضًا بمجموعة متنوعة من المشاريع ذات السعر الثابت ، وهو ما أفضل القيام به. هذا يختلف حسب ماهية المشروع.

أنا متخصص بشكل أساسي في تصميم التخطيط (المصنفات ، ومغناطيس الرصاص ، والكتب الإلكترونية ، والكتب المطبوعة ، وما إلى ذلك) وأتقاضى رسومًا على نطاق واسع.


إليك مثال على مصنف حديث قمت بإنشائه ، حيث قمت بإنشاء النظام المتدرج التالي: 30 صفحة مقابل 600 دولار ، و 31 إلى 40 صفحة مقابل 800 دولار ، ومن 41 إلى 50 صفحة مقابل 1000 دولار



لكي تكون مصمم جرافيك ناجحًا ، هناك بعض الإرشادات التي يجب أن تلتزم بها.

كن واقعيا

ان الواقعية دليك على إحترافيتك فلا يمكن عمل المشروع الذي يتطلب 3 أيام في يوم واحد .لذالك خذ لنفسك الوقت الكافي لإنجاز اعمالك حتى لا تتسرع فيكون شغلك منقوص الدقة ، وكن على تواصل مع الزبون في حالة ظهور تطورات او تعديلات ما.

إنشاء العقود 

إذا وجدت أنك تعمل خارج نظام أساسي مثل Upwork وتاخرت عن الموعد او قمت بمماطلة العميل خاص بك ،  فتأكد دائمًا  من إنشاء عقد خاص بك لأسباب قانونية.

بعض من أفضل المواقع لتخزين وإنشائها And.Co و Honeybook. PayPal Business هو خيار جيد كذالك

احتفظ بجدول بيانات لموسم الضرائب

لا يمكنني أن أوصي بهذا بما فيه الكفاية: تتبع كل دخلك ونفقاتك كمصمم جرافيك مستقل.

سيكون هذا مفيدًا في وقت لاحق من العام عندما يحين وقت دفع ضرائبك الفصلية (أو السنوية ، اعتمادًا على المبلغ الذي تجنيه).

ابق على اطلاع على اتجاهات الصناعة

ان الاعمال الإبداعية المقدمة والتي يمكن تقديمها كخدمة ،لابد  أن تكون على اطلاع بما هو رائج حاليا من تصاميم واشكال وخاصة الالوان . لا ترغب في إنشاء شيء لعميلك لا يجذب جمهور اليوم إلا إذا كان ما يريده عميلك حقًا.

ضع إرشادات خاصة بك

بصفتك عامل مستقل ، عليك أن تضع إرشادات خاصة بك ، وهو شيء يجب أن تضعه في اعتبارك.

أنت  الذي يقرر مقدار العمل المطلوب في وقت محدد ، وتساعد في تحديد وقت التسليم مع عميلك ، وتنشئ ساعات الشغل الخاصة بك. إذا وجدت مشكلة في احد المراحل، فقم  بحلها أو بتغييرها!

إيجابيات وسلبيات تصميم كسب المال عبر الإنترنت

كما هو الحال مع العديد من الوظائف ، فإن كونك مصمم جرافيك مستقل له إيجابياته وسلبياته. أحب بعض أجزاء العمل ، وأجزاء أخرى لا أحبها!


إيجابيات العمل كمصمم جرافيك مستقل

فيما يلي بعض المحاسن:

1. العمل من أي مكان

الميزة الرائعة لكونك مصمم جرافيك مستقل هي حرية العمل في أي مكان ترغب فيه . لطالما قلت أنني أريد أن أحقق حلمي في أن أصبح مصممًا مستقلاً حتى لا أكون مرتبطًا بمكان واحد. انها واحدة من أفضل الوظائف عن بعد التي يحلم بها الجميع .

2. تحديد ساعات العمل الخاصة بك

كما سبق الذكر ، فإن مصممي الجرافيك هم المسؤولون عن ضبط الجدول الزمني الخاص بهم. أو بالاستشارة مع العميل وهذا امر رائع من شأنه أن يبعد عنك ضغط العمل ويترك لك حرية اكثر


3. العمل مع زبائن من انحاء العالم 

كونك مصممًا مستقلًا عبر النت فان هذا العمل يتيح لك التواصل مع أشخاص ربما لم تكن لك إمكانية التواصل معهم من قبل على سبيل المثال ، لقد اشتغلت  مع زبائن في جميع أنحاء أوروبا وكذلك من أمريكا الجنوبية  .

سلبيات العمل كمصمم جرافيك مستقل

فيما يلي بعض السلبيات:

1. يستهلك الكثير من مساحة التخزين

حجم التخزين الذي تستهلكه ملفات تصميم الرسوم كبيرة جدا. أقسم أن جهاز الحاسوب الخاص بي صار بطيء من كثرة الملفات والصور المخزنة عليه بسبب العمل في هذا الميدان.

من الحلول العملية لهذا المشكل هي إضافة قرص  صلب للتخزين الخارجي أو استخدام نظام أساسي عبر النت  مثل Google Drive ، وبالرغم من كل هذا لا يزال يشغل مساحة كبيرة من التخزين 

2. صعوبة إرضاء بعض الزبائن

بعض العملاء ليسوا مذهلين .. بين الحين والآخر ، تقوم بتوقيع عقد مع زبون ينتهي بك المطاف لأنك لست مرتاح للعمل معه لأنه يحاول إضافة المزيد من العمل عل المتفق عليه .

قم بالرجوع دائمًا إلى العقد وتذكيرهم بالخدمات المتفق عليها في البداية.

3. انها مكلفة

يجب عليك امتلاك الأدوات والمعدات اللازمة. أدفع الاشتراكات الشهرية لبرنامج Adobe Creative Suite بالإضافة إلى امتلاك جهاز كمبيوتر مكتبي من Apple و لابتوب ، وهو مبلغ آخر كبير يناهز 2000 دولار

لكن هذه الأشياء هي استثمار.

في الاغلب  يكون فرض أسعار ثابتة فكرة ممتازة لأنه يمكنك حساب مبلغ النفقات الشهرية وإضافته إلى السعر النهائي الخاص بك.

خلاصة

إن كسب المال عبر التصميم على الانترنت اسهل بكثير مما يعتقد البعض ! هناك العديد من الأدوات التعليمية المميزة والمتاحة لتبدأ في هذه المهنة، كما أن عدد منصات العمل  يجعل من السهل التواصل مع الزبائن.

إذا كنت شخصًا مبدعًا ، فربما يكون التصميم الجرافيكي شيئًا يمكنك الدخول فيه. كما ذكرت ، ألق نظرة على منصات مثل fivver و Upwork وابدأ في جني الأموال عبر الإنترنت من اليوم. 








تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-