أخر الاخبار

كيفية التصوير الاحترافي بالهاتف


في السنوات الأخيرة ، حققت الهواتف المحمولة تقدمًا كبيرًا في الأداء والميزات وأداء الكاميرا ، ولكن هل تساءلت عن  كيفية التصوير الاحترافي بالهاتف فهي أكثر دقة ووضوحًا من ذي قبل ، ولكن هل يستطيع أي شخص التقاط صور احترافية بهاتف ذكي سأخبرك في هذا المقال  عن افكار وحلول تطور بها مهاراتك

كيفية التصوير الاحترافي بالهاتف


هناك مقولة يجب ان تفكر فيها جيدا وهي ( لا توجد كاميرا سيئة بل مصور سيء) والدليل هي الصور الرائعة التي كنا نراها قديما بالرغم من التقاطها بأجهزة ضعيفة.

مرحبًا بكم على bibographics   التصوير قد يكون موهبة ، ولكن إذا قمت بتطبيق بعض المهارات عند التقاط الصور ، فمن السهل الحصول على اعمال فنية ، لأن التصوير الفوتوغرافي المحمول هو الموضة في هذا العصر ، لذلك يجب عليك اتباع بعض مهارات التصوير باستخدام هاتفك المحمول القواعد والنصائح المتعلقة بالهاتف.

نصائح للتصوير بالهاتف

 سوف أكتب لكم أهم قواعد جودة الصورة وكفاءتها. إذا قمت بتطبيق هذه المهارات ، فسوف تتحول من مبتدئ إلى محترف في التصوير الفوتوغرافي عبر الهاتف المحمول. الأمر بسيط ، لكن عليك تنفيذ هذه الخطوات فقط

نصائح لالتقاط صور احترافية باستخدام الهواتف الذكية.

تعرف على هاتفك

تختلف دقة الكاميرا من هاتف لآخر ، كما تختلف فتحة العدسة أيضًا ، مما سيؤثر على شكل ولون صور الهاتف المختلفة. لذلك أقترح

 أن تتعرف على وظائف الكاميرا لهاتفك، لأنها مفيدة جدًا للتصوير الفوتوغرافي الخاص بك.

 فنجد هاتف يشتغل بكفاءة على الوضع الليلي واخر به خاصية الثبات عند التقاط الحركة و لكن تصويره سيء في وضع HDR

فمعرفة خصائص هاتفك يمكنك من استعمال نقاط القوة فيه واجتناب النقاط السلبية 

نصائح للتصوير بالهاتف


إضاءة جيدة.

تعد الإضاءة من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند التقاط الصور بهاتف ذكي. يمكن للإضاءة غير الكافية أن تقتل أفضل الصور ، حتى مع وجود كاميرا جيدة ، لذلك عند استخدام كاميرا الهاتف لالتقاط صورة ذاتية .

تأكد من أن موضعك مضاء جيدًا. بغض النظر عن مدى جودة الإضاءة لديك ، تأكد من استقرار هاتفك. سيؤدي أدنى اهتزاز إلى تعتيم صورك وتدمير المحتوى الذي كان من الممكن إنتاجه بشكل احترافي.

استخدم تطبيقات الكاميرا



هناك بعض تطبيقات التصوير الفوتوغرافي التي توفر بعض الميزات التي قد لا تجدها في تطبيق الكاميرا الرئيسي ، بما في ذلك تطبيق Google Camera الذي يوفر لك وظائف قوية للتصوير الليلي والتصوير الفوتوغرافي بزاوية 360 درجة.

والعديد من التطبيقات الأخرى ، يجب أن تجرب او تبحث مجموعة من البرامج باستخدام هاتف Android أو iPhone الخاص بك فقط ، فستحصل على استيديو احترافي عالي الجودة وممتاز.

لذلك إذا كنت تريد تطبيقًا يساعدك في التصوير الفوتوغرافي بالهاتف الذكي ، فيرجى تنزيل أحد هذه التطبيقات.

تجنب استخدام التكبير أو التصغير

عند التصوير بهاتف محمول ، يجب تجنب استخدام هذه الوظيفة المتوفرة على الهاتف المحمول. بالنسبة لجميع الهواتف المحمولة ، عند إجراء الزوم البصري ، تقل جودة الصورة الملتقطة بسبب تقليل وحدات البيكسل في الصورة.

 لذلك ، يوصى أنك لا تستخدم وظيفة التكبير / التصغير لالتقاط الصور ،

 وستنعكس جودة الصورة، يمكنك الاقتراب من الموضع  سيكون افضل مقارنة بالصورة المكبرة ، أو يمكنك التقاط صورة ثم قص الجزء المطلوب.

اختر زاوية تصوير مناسبة

قد يذهب بعض الأشخاص إلى مناطق الجذب السياحي لالتقاط الصور بلقطة مباشرة ، بينما يلتقط آخرون الصور بزاوية معينة ، لذا

 انتبه إلى جودة الضوء.

 مما لا شك فيه أن الثانية هي الأفضل ، وما يجب عليك فعله من أجل ذلك هو التقاط صورة من زاوية مناسبة ، ومحاولة تجريب بضع

 زوايا لمعرفة ما هو مختلف ، ثم اختيار موقع التصوير النهائي.

نوصي بالحفاظ على نظافة الزجاج الخارجي لكاميرا الهاتف

قد يشعر الكثير من الأشخاص بالضبابية عند التقاط الصور ، لأن عدسة الهاتف لا يتم تنظيفها قبل التقاط الصور ، لذلك لا ترتكب هذا الخطأ

استخدم تحرير الصور

معظم الصور التي تراها على وسائل التواصل الاجتماعي أو في أي مكان هي صور معدلة مسبقًا ، التعديل هنا يعني تغيير بسيط في اللون ، مما قد يحدث فرقًا كبيرًا في شكل الصورة .

 لذلك يجب أيضًا استخدام التعديل قبل نشر الصورة على حسابك على موقع التواصل الاجتماعي Social ، هناك العديد من التطبيقات للتعديل على الصور منها الفوتوشوب وsnapseed

تعرف على أنماط التصوير ، مثل نمط  HDR؟

متى يجب استخدام هذا النمط ؟ وما الفرق بينه وبين التصوير العادي؟ وبالمثل ، إعدادات بانوراميه ؟ وأنماط الرياضة وأوضاع التصوير الأخرى التي يمكنك العثور عليها في كاميرا هاتفك.

تحقق من إعدادات كاميرا الهاتف

تأكد من ضبط كاميرا الهاتف على أعلى جودة للحصول على صور ملونة ودقيقة ، يمكن العثور على هذا الإعداد في إعدادات كاميرا الهاتف

التغذية البصرية  

أخيرًا ، تصفح الصور الرائعة لبعض المصورين على هاتفك المحمول للحصول على إبداع تصوير فوتوغرافي ممتاز ، وهو فعال للتغذية البصرية وسيتيح لك تجربته بنفسك.


أفضل الصور هي ضوء النهار وليس ضوء المنزل ، لذا للحصول على صور احترافية ، يرجى تعلم التصوير في وقت جيد الإضاءة ، بالطبع  تصوير الفيديو مختلف تمامًا عن التقاط الصور الفوتوغرافية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-