القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المقالات[LastPost]

 

هل لديك مدونة وتريد الحصول على حركة المرور والمتابعين من كتاباتك؟ اليك 05 نصائح لكتابة مقالات جيدة

إذا كان لديك عمل فعليك أن تعرف أهمية الإنترنت في تسويق وترويج المنتجات والخدمات التي تقدمها، لأنها تفتح لك الباب لترويج المنتجات لأسواق جديدة ولجماهير كثيرة.

 هناك طريقة تساعدك على لعب دور كبير في عملك التسويقي دون إنفاق الكثير من المال وتخصيص ميزانية ضخمة، خاصة إذا كنت في بداية رحلتك ونتحدث عن استخدام استراتيجيات تسويق المحتوى أو ما نسميه التسويق بالمحتوى، والذي يمكن أن يساعدك على استخدام كلمات مدروسة بناءً على احتياجات واهتمامات جمهورك المستهدف.

 قم بإنشاء مدونة وتزويدها بالسياسات الخاصة بالموضوعات والأمور المتعلقة بمجال عملك، مما يجعلها بوابة معرفية تساعد على جذب الجمهور دون معرفة ذلك، وهي استراتيجية تسويقية وسياسة فعالة تثبت نجاحها.

 بناءً على هذا المبدأ، من أجل مساعدتك في إنشاء مدونة ممتازة يمكنها جذب أعمالك ، نعتبر كتابة هذه المقالة لتزويدك بنصائح مهمة لمعرفة كيفية كتابة مقالات في مدونتك  والارتقاء بعملك إلى آفاق جديدة. يرجى اتباع النصائح أدناه وتطبيقها 


05 نصائح لكتابة مقالات جيدة


05نصائح لكتابة مقالات جيدة

1/ فهم كامل لجمهورك المستهدف

قبل البدء في الكتابة ، فكر جيدًا في الموضوعات والأشياء والجوانب التي تعتبر مهمة حقًا للجمهور المناسب لعملك. لأنك في النهاية تكتب لهم ، وإذا كنت لا تعرف تمامًا ما يبحث عنه الجمهور المستهدف ، فلن تتمكن أبدًا من جذب انتباههم في كتاباتك.

 عندما تعرف العمل المناسب لك ، ستعرف آلامهم واحتياجاتهم ، وكلها تمكنك من تطوير استراتيجيات محتوى فعالة تجذب انتباههم حقًا. لذلك ، إذا كنت ترغب في تعلم التدوين ، فإن توصيتنا الأولى هي فهم جمهورك تمامًا.

2/حدد الكلمات الرئيسية التي تجذب انتباههم

النصيحة الثانية التي نقدمها لك هي سرد ​​مواضيع واهتمامات الجمهور المستهدف. الآن بعد أن أصبح لديك فهم جيد لهدف العمل الصحيح ، فقد حان الوقت لمعرفة ما يبحث عنه هؤلاء الأشخاص وما هو الموضوع الذي لفت انتباههم؟

هناك العديد من الأدوات على الإنترنت لمساعدتك في البحث ، مثل Google Trends و Google Keyword Planner وأدوات أخرى.

يمكن أن تساعدك هذه الأجهزة في تحديد الموضوعات والمفاهيم التي يبحث عنها هؤلاء الجمهور على الإنترنت. يمكنك البحث خلال فترة معينة من العام أو أكثر من عام ، ومن ثم تجميع هذه المواضيع في جداول أو قوائم للاستفادة منها ، وتحويلها إلى سلسلة من الموضوعات والمحتوى الذي تكتبه في مدونتك.

لذلك ، فإن نقطة البداية هي من هنا ، حيث يمكنك تحويل كل كلمة أو مفهوم تم كتابته أو البحث عنه على الإنترنت بواسطة مستخدمين على الإنترنت ضمن نطاق اهتمام المستخدم بالسوق إلى كلمات رئيسية حول موضوعك أو مقالتك في المدونة.

ما هي أنواع الكلمات الرئيسية التي يمكن البحث عنها؟

* كلمات رئيسية قصيرة وكلمات رئيسية عادية:

إنها كلمات تعبر عن موضوع أو مجال شامل وواسع. إنها كلمات ومفاهيم عادة ما تصف مجال عملك.

 مثال: لنفترض أنك بحثت على جوجل عن حلويات شرقية عامة وكتبت العبارة التالية: "حلويات شرقية". يمكننا التفكير في هذا الموضوع ككلمات رئيسية عامة وقصيرة البداية والنهاية.

* كلمات رئيسية طويلة ومحددة:

إنها مفاهيم وكلمات تحتوي على المزيد من الكلمات التي تشير إلى حقول ضيقة أو محددة جيدًا. في المقابل ، تتنافس بشكل أقل مع مدونتك ، كما أنها تجلب لك نتائج أكثر أهمية ، لأنها يمكن أن تضمن ذلك ، على الأقل في معظم الحالات ، كل زيارة سوف تمر بهذه الكلمة الرئيسية. هذا النوع من الكلمات الرئيسية مفيد لأنه يشير إلى أن الزائر أو القارئ مهتم بالمحتوى الذي لديك.

يرجى الانتباه بشكل خاص إلى هذا الجانب ، خاصة لأنه يمكن أن يجعلك تحصل على ترتيب جيد في نتائج محرك البحث. يرجى اختيار الكلمات الرئيسية بعناية وجذب الانتباه والاهتمام. بسبب خوارزمية Google الحالية ، وخاصة التحديث الأخير ، فإن Google BERT سيظهر النتيجة الاختيار الدقيق يتوافق جيدًا مع الجملة التي أدخلها المستخدم ، ويتم احترام الترتيب. هذه الكلمات هي نفسها ، مما يعني أنه لا يوجد مجال لخداع Google هذه الأيام.


اعتمد على الوضوح عند الكتابة


3- حاول إيجاد مواضيع جديدة تتعلق باهتمام الجمهور الخاص بك

وفقًا للجملة الأخيرة التي قلناها ، خوارزمية Google ، يمكننا التعرف على أهمية الاقتراحات التالية: حاول فهم احتياجات عملائك وعملائك المحتملين ، وكتابة المزيد من الموضوعات ، وأن تكون مختلفًا عن المعتاد لأن هذه استراتيجية بارعة لجذب اهتمام الناس وجعله ينقر بشكل خاص على موضوعك في نتائج البحث.


لنوضح لك كيف ، سنقدم لك مثالاً على كيفية التفكير في مواضيع جديدة تتعلق بما يبحث عنه جمهورك:

افترض أن جمهورك مهتم حقًا ببيع البضائع على Instagram ، ثم اكتب بعض الموضوعات المفيدة لهم في مدونتك ، على سبيل المثال: 8 نصائح للاستعداد لبيع حسابك على Instagram ، و 17 نصيحة لكتابة الإعلانات على Instagram ، يمكن أن تساعد Instagram مع 11 ميزة ، يمكنك إنشاء قصص بـ 7 طرق لبيع البضائع ، وهو أمر رائع وجذاب على Instagram مما يزيد من فرص بيع البضائع ... إلخ.

لقد رأيت؟ الاحتمالات كثيرة ومتنوعة ، اعتمادًا على إبداعك وخيالك وبياناتك ، وإصدار عدد كبير من السمات ، توفر لك هذه السمات فرصًا غير محدودة.

4/ اعتمد على الوضوح عند الكتابة

كما تعلم ، الفهم هو أساس تفاعل الجماهير والمتابعين مع المحتوى الذي تنشره وتكتبه على المدونات وغيرها من وسائط إنشاء المحتوى. لهذا السبب إذا كنت تريد تعلم كيفية الكتابة في مدونة ، فيجب أن تتعلم كيفية الكتابة بوضوح ، وكيفية التعبير عن كلماتك وعباراتك وجملك بطريقة سلسة وواضحة ، وذلك لتوفير سلسلة من المعلومات المفيدة لـ الجماهير التالية: طريقة واضحة ومفيدة.

في نهج مباشر وهادف ، من أجل تحقيق الوضوح المطلوب ، حاول البحث في المستوى المعرفي والأكاديمي للجمهور المستهدف لفهم العبارات والمرادفات التي يجب اختيارها.

حاول دائمًا اختيار أسلوب وصياغة سلسة حساسة لمعظم الناس.

5/ راقب المواضيع اللتي تشبه محتوى مدونتك

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية كتابة مدونة بطريقة تجذب تقدير العملاء وتشجعهم على الإعجاب بمدونتك أكثر من غيرهم ، فعليك أن تعلم أن المحتوى المكتوب في مدونات أخرى مشابه لما تكتبه ، مما يساعد تحصل على المزيد يلعب جانب الفكرة دورًا مهمًا ، ويمكن تحويل هذه الأفكار إلى نصوص تجذب المزيد من الاهتمام وتساعدك على زيادة حركة مرور مدونتك كل شهر.

 يمكنك ببساطة تصفح الويب والتعرف على المدونات التي تنافسك في هذا الموضوع ، ومحاولة دراسة المقارنة بينهما. نسمي هذا دراسة مرجعية لاكتشاف النقاط التي يمكن استخدامها وإضافة بعض الإلهام. من حيث الإبداع والابتكار ، يفاجأ جمهورك بالمنتجات التي تقدمها ، بدلاً من نقل الانطباع بأنك تقلدها. يمكنك فقط رؤية ما تراه على الإنترنت ... ما رأيك؟ هل تختلف معنا في هذا الصدد؟




تعليقات