القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المقالات[LastPost]

تعلم التسويق بالعمولة او affiliate marketing

 تعلم التسويق بالعمولة او affiliate marketing



يعتبر التسويق بالعمولة او الافيليت من أهم طرق العمل على الانترنت فهو مجال حقيقي لتكوين ثروة طائلة من خلال تسويق المنتجات او الخدمات الموجودة فعليا في السوق ويمكن  الحصول على عمولة بعد اتمام البيع  او الخدمة ومن ثم تحقيق ارباح ليس لها حدود

 سيبدأ هذا الموضوع بشرح مفهوم التسويق بالعمولة والأساس الذي يستند إليه ، بدءًا من أهم الجوانب والنقاط والأدوات التي تحتاجها في عملك كمسوق ، ستساعدك بعض النصائح في تحقيق أقصى استفادة من التسويق بالعمولة. لذلك ، إذا كنت تندرج في أي من هذه الفئات ، فقد تم كتابة هذا الموضوع خصيصًا لك وستستفيد منه:

إذا كنت ترغب في العمل في مجال التسويق بالعمولة ، لأن هذا المجال به فرص ربح ضخمة ولا تعرف من أين تبدأ. إذا كان لديك بالفعل بعض المعلومات وبعض الخبرة في التسويق بالعمولة ، وتريد الحصول على دليل منظم حول الأرباح الفعلية. إذا كنت تعمل في مجال التسويق بالعمولة وتكسب المال بالفعل ، وترغب في اكتساب المزيد من المعرفة لزيادة الأرباح .


التسويق بالعمولة


ما هو التسويق بالعمولة؟



التسويق بالعمولة: هو نظام تسويق يقوم على تبادل المصالح بين مالك السلع أو الخدمات أو العروض (نطلق عليهم اسم المعلنين هنا) والمُصدر أو المسوقون التابعون.
في التسويق بالعمولة ، يقدم المسوق (أنت) خدمات تسويقية للمعلنين مقابل عمولة معينة مدفوعة وفقًا للاتفاقية. بدأت فكرة التسويق بالعمولة مع المعلنين ، الذين فتحوا نظام التسويق بالعمولة للسلع أو الخدمات أو عروض الأسعار التي يمتلكونها ، وحدد المعلنون أهم معايير وأسس ومبادئ نظام التسويق بالعمولة.
يقوم المسوق بالعمولة بتقديم طلب للانضمام إلى النظام حسب الشروط المعلنة ، ويقبل الناشر أو يرفضه حسب درجة التوافق بين الناشر والمعايير والشروط المعلنة للمعلن.


اسباب وجود وابتكار التسويق بالعمولة او الافيليت ماركتينغ


ان فكرة التسويق بالعمولة ليست وليدة العالم الرقمي والاتصالات بل هي فكرة قديمة بدات بالسمسرة حيث يقوم كل منتج او رجل اعمال اومن يملك سلعة وبالرغم من قدرته التسويقية بالبحث عن فكرة او اشخاص يقومون بتحقيق اعلى المبيعات معه من اجل التوصل الى ابعد عميل محتمل مع وجود المسوقين وبالتاكيد تكون هناك عمولة وارباح لكل الاطراف كل حسب موقعه
ومع الثورة الرقمية اصبح التسويق بالعمولة او الافيليت ماركتينغ في اوجه قوته من حيث التنوع والازدهار وكذالك فرص الربح
حيث توجهت اغلب الشركات الكبرى الى وضع برامج للشركاء بالمقابل انتشار رهيب للمشتركين في برامج التسويق بالعمولة

مجالات التسويق بالعمولة

لا يقتصر التسويق بالعمولة على بيع المنتجات فقط بل يشمل جميع الحركات المرغوب فيها بدا بالاشتراك في القائمة البريدية والاشتراك في مواقع معينة او تحميل تطبيقات......الخ حتى يصل الى عملية بيع كاملة المعالم
كما انه بامكان وجود طرف ثالث في التسويق كما هو الحال لشركات اللتي تقدم عروض CPA  اذ تعتبر من اهم طرق التسويق بالعمولة


التسويق بالعمولة





تعليقات