أخر الاخبار

حل مشكلة الكتابة بالحروف العربية في الفوتوشوب

 لقد لاحظنا ان  بعض مستخدمي الفوتوشوب يعانون من مشكلة الحروف العربية في الفوتوشوب، حيث تظهر هذه الحروف مقطوعة ومفصولة عن بعضها البعض، لحسن الحظ انها مشكلة بسيطة وسنرى في شرحنا اليوم كيفية تصحيحها.


مشكلة الحروف العربية في الفوتوشوب

الحروف العربية متقطعة في الفوتوشوب

 

يعد برنامج فوتوشوب من أشهر برامج الكمبيوتر ولكنه رمز لتعديل الصور وتحريرها ، وكيف لا ، فهو يحتوي على الكثير من الأدوات التي يمكنها تحويل أي صورة عادية ملتقطة بكاميرا الهاتف إلى إبداعية ومثيرة للإعجاب.

 تم التقاطه من كاميرا DSLR. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحرير الصور ، سواء كان ذلك تعديل اللون ، أو السطوع ، أو التباين ، أو إضافة عناصر جديدة إلى الصورة ... وأكثر من ذلك ، بالطبع من المستحيل سرد ميزات مثل هذا البرنامج الضخم في  بضعة أسطر.

 الحروف العربية مقلوبة في الفوتوشوب

لكن ربما ستواجه المشكلة الأولى مع هذا البرنامج ، خاصة بعد تثبيته مباشرة واختبار الكتابة العربية على الصورة من خلاله ، تظهر حروف متقطعة أو حروف بعيدة عن بعضها البعض ، على غرار طريقة الكتابة باللاتينية. 

باستثناء أن الكتابة من اليسار إلى اليمين ، فلن يجعلك ذلك تشعر بالراحة في الكتابة - إذا كنت تستخدم البرنامج دائمًا لتصميم صور تحتوي على نص ، فهذه مشكلة كبيرة ، لذلك يجب أن تجد حلًا في أسرع وقت ممكن ، وإلا فإن لن يكون البرنامج عديم الفائدة.

حل مشكلة الحروف العربية في الفوتوشوب

يوجد الكثير من الحلول والأدوات الا انه يوجد هناك حل داخل البرنامج مباشرة ويكمن الخلل فقط في ضبط اعدادات البرنامج وفي خطوات بسيطة تابعوني فقط....
في جميع نسخ الفوتوشوب ك CS6او في نسخة 2020 فان حل مشكل الكتابة باللغة العربية بسيط حيث نقوم بما يلي


   1/ نذهب الى قائمة ( edit ) او تحرير ثم التقضيلات  (preference )
   2/  ثم نذهب الى عام (general) وبعدها نوع او( type) والان نقوم بتغيير التحديد من  (East asian) إلى (Middele eastem and south asian)، ثم نضغط اوكي ونقوم باعادة تشغيل البرنامج .

وللشرح اكثر يمكن مشاهدة الفيديو اسفل الموضوع او بالانتقال الى قناتنا على اليوتيوب



 







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-